نداءات إنسانية

الكاتب: أنسانيون

أليك أخي الانسان

أيها المنتمي قهرا للانتماء , كل يوم صيحة ترج مسمعك فيها تهديد ووعيد ,أضغاث أحلام تخلو من كل قول سديد ,تارة قميص لعثمان , وأخرى خاتم الاشعري تستنهض الماضي البعيد قتلوك لا لشي ,استنهضوا عفونة التراث المتقيحة ليزكموا انفك بروائح الصديد .

كلها أوهام تيقظت في غفوة منك , وأنت المتيقظ من كل لص ومحتال جديد ,كلها تستنهض أشياخها حيث الاشياخ موتى , ولكنها شيخوخة الأفكار التي انسها كل بليد.

دعك من الماضي ودعه على غفلته لان للأقوياء القدامى لغات أيسرها الاعتراف بالرق والعبيد , وأنا عهدتك حرا ياأبن أمي , وياأبن أبي , وأبن بلدي لاترغب ان تكون سلعة تشترى يشد بعنقها في كل يوم حبل مسد أو مسيد , تلوى أمامك أرومة نخوتك عنوة إلى سوق النخاسة وانأ الذي تأبي مروئي وحليب الطاهرات الذي شد انفي ان أراك تباع هكذا بيد نخاسك سوط حديد ,وحينما يعتريك العناء تتوسد تريبات الصعيد , غذاءك تميرات وكلها منجزات توزع إليك هبات ولم تنل يوما لك حقا لأنك الفت الوعيد والوعيد .

أرادوك سلعة تباع وتشترى تعرض في أسواقهم ولاتثمن الا بعين الجزار الذي يهز أكتافك ويخز لحمك وكم فيك من لحم نضيد . يشدونك إلى الوراء تارة والى الأمام أخرى قد يروقهم ان يفحصوا أسنانك ويديك ورجليك , وقد يأمرونك بالعدو حينا وبحمل الإثقال أخرى هذا هو فعل النخاسة وبعد ان تتم الصفقة وقد حولوك إلى مهرجان وأي مهرجان ؟!

مهرجان للفوضى وقد أثقلك حمل الحديد

آه يابن بلدي …وكم أنجبت جبار عتيد

كلهم وحقك ترجمان للسهام , الا ان نصالهم نالت قرانك في جسدك حيث تحيا , تارة (بسمك اللهم) وتارة ( بسمه تعالى ) وتارة باسم الولاية وتارة باسم الصحابة وتارة وتارة وتارة إلى ماشاء الله كثيرة هي الصيحات , لكنك حتما ستعرفها وان طالت الأزمان .

هي هي صيحات الوليد

هي هي صيحات الوليد